مديرية الدفاع المدني في إدلب تعلن انتهاء أعمال البحث عن ضحايا مجزرة إدلب الأخيرة

23.كانون1.2015

أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة إدلب عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن انتهاء عمليات البحث عن الضحايا وناجين تحت أنقاض الأبنية التي استهدفها الطيران الحربي الروسي يوم الأحد الفائت والتي خلفت دماراً كبيراً وسقوط المئات بين شهيد وجريح.


وقال الدفاع المدني إن رحلة البحث عن ضحايا مجزرة إدلب انتهت الأمس الثلاثاء بعد ثلاثة أيام من العمل المتواصل لفرق الدفاع المدني وانتشال العشرات من الضحايا من تحت الأنقاض وإسعاف العشرات في اليوم لتكمل عملها بإخراج خمسة عشر شهيداً في اليوم الثاني وأربعة شهداء في اليوم الثالث لتتوقف عمليات البحث بعد فقدان الأمل في العثور على مزيد من الضحايا تحت الأنقاض.


وحسب مديرية الدفاع المدني فإن أعداد الشهداء في المجزرة وصلت لأكثر من 95 شهيداً بينهم مجهولين لم يتعرف عليهم بعد بالإضافة لوجود  15 شخصاً في عداد المفقودين حتى اللحظة، وحول عدد الجرحى وضحت المديرية أن الإصابات بلغت 170 إصابة حالة الكثير منهم خطرة حيث تم تحويل أكثر من 40 إصابة للمشافي التركية.


وعلى الرغم من إعلان المديرية انتهاء عمليات البحث إلا أنها أردفت بأن فرقها ستعاود العمل في إزالة الأنقاض وترحيلها وتهيئة المكان لإعداده للبناء من جديد وإعادة تفعيلة لتستمر الحياة.


وعلى الرغم من ضعف الإمكانيات المتاحة لفرق الدفاع المدني من حيث التجهيزات والأليات اللازمة لرفع الأنقاض إلا أن تضافر جهود المراكز التابعة لمديرية إدلب وتعاونها كان من أبرز عوامل النجاح وإنجاز العمل على أكمل وجه حيث شاركت في عمليات الإنقاذ مراكز الدفاع المدني في المناطق التابعة لمديرية إدلب وهي مراكز"  ‏ادلب المدينة‬ ‫ - كللي ‬- سرمين‬ ‫ - سراقب‬ ‫ - معرةمصرين‬ ‫ - المعرة‬  - ‏الدانا‬ ‫ - ‏سلقين‬ ‫ - ‏أريحا‬ ‫ - ‏دركوش‬ ‫ - ‏خان_شيخون‬ ‫ - ‏الهبيط‬ ‫ - سهل_الروج‬ ".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: زين العمر

الأكثر قراءة