مجموعة العمل: 252 طفلاً فلسطينياً قضوا في سوريا منذ 2011
مجموعة العمل: 252 طفلاً فلسطينياً قضوا في سوريا منذ 2011
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠

مجموعة العمل: 252 طفلاً فلسطينياً قضوا في سوريا منذ 2011

أعلن فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا توثيق أكثر من (250) طفلاً فلسطينياً قضوا خلال "أحداث الحرب في سوريا".

وقالت مجموعة العمل إن القصف والقنص والاشتباكات والحصار والغرق بقوارب الموت يعتبر من أبرز الأسباب التي أدت إلى قضاء الأطفال من اللاجئين الفلسطينيين السوريين، وتشير الإحصاءات إلى أن (70) طفلاً قضوا إثر الحصار المشدد الذي يفرضه النظام السوري ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

ووثقت المجموعة وجود (48) طفلاً معتقلاً في سجون نظام الأسد الذي لا يزال يتكتم على مصيرهم، وضحيتين قضيا تحت التعذيب في أفرع الأمن الأسدي.

ولفتت المجموعة إلى أن هناك آلاف الأطفال الفلسطينيين يعانون من نزوح وتهجير متواصل، مما جعلهم عرضة للانتهاكات والتسرب من التعليم ولجوئهم للعمل لإعانة عائلاتهم، واستغلال أرباب العمل، والتجنيد من طرفي الصراع في سورية.

وأكدت المجموعة أن الحرب ونتائجها أثرت بشكل سلبي وكبير على الحياة النفسية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين حتى ممن هاجر خارج سورية، فالكثير منهم يعاني من الاكتئاب والقلق واضطرابات نفسية ما بعد الصدمة والخوف، ومنهم انطبعت في ذهنه ما حدث مع عائلته من تدمير منزلهم وهجرتهم لمكان آخر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ