لمرة جديدة .... نظام الأسد يعتقل إعلامياً أردنياً على حدود لبنان

27.آذار.2019

كشفت وكالة "قدس برس" للأنباء، عن اعتقال قوات الأسد إعلاميا أردنيا منذ عدة أسابيع بعد دخوله الأراضي السورية قادما من لبنان حيث كان يعمل، وكان في طريقه للالتحاق بزوجته في سوريا.

وقالت مصادر مقرّبة من أسرة المواطن الأردني رأفت نبهان، إن "السلطات السورية لا تزال تعتقل نبهان، منذ نحو ثلاثة أسابيع، دون إبداء أي إيضاحات حول أسباب اعتقاله"، لافتة إلى أن "نبهان اعتقل على المعبر الحدودي السوري (الجديدة)، المجاور للمعبر الحدودي اللبناني (المصنع)، حيث كان بصدد الالتحاق بزوجته السورية، التي كانت قد سبقته إلى سوريا".

وذكرت المصادر أن نبهان كان يود الاستقرار في الأردن بعد عودته وزوجته من سوريا، حيث كان يعمل لعدة أعوام منتجا ومن ثم مديرا للبرامج السياسية في قناة القدس الفضائية التي كان مقرها في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان اعتقل نظام الأسد المصور والصحفي الأردني عمير غرايبة، خلال مغادرته الأراضي السورية إلى الأردن عبر معبر نصيب الحدودي، جاء اعتقاله بسبب العثور على صور التقطها خلال جولته في عدد من المناطق السورية وفق ماذكرت مصادر في ذلك الوقت.

واعتقل نظام الأسد أكثر من 10 أردنيين منذ إعادة فتح معبر نصيب – جابر الحدودي، و تمّ اعتقالهم في أثناء دخولهم إلى سوريا، وذلك على خلفيات متعددة بينها سياسية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة