لتوسيع نفوذها .. ميليشيا "زينبيون" تنظم مسابقات بالسيدة زينب

07.كانون1.2020

كشفت معرفات تابعة لميليشيات "زينبيون"، عن تنظيمها لفعالية بغطاء المسابقات في ضاحية السيدة زينب قرب العاصمة السورية دمشق، وذلك في سياق سعيها لتوسعة نفوذها ضمن نشر معتقداتها.

وبحسب إعلان نشرته المعرفات فإنّ المسابقات المعلن عنها تندرج تحت مسمى "مولد النور" في السيدة زينب، ونشرت شروط التقدم للمسابقة التي قالت إنها تستهدف كامل الأعمار، وفق نص الإعلان.

ويأتي ذلك ضمن عدة أقسام كشفت عنها في سياق الإعلان ومنها أختيار ما قالت إنها أفضل صورة لمقام السيدة زينب، وأجمل صورة لطفل يحمل ورقة مكتوب عليها أسم السيدة زينب، شرط أن تكون ضمن المنطقة جنوبي دمشق، حسبما ذكرت الميليشيات.

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن تشكيل فريق يدعى "زينبيون"، في دمشق تحت مسمى المكتب التعليمي والتربوي يهدف إلى إقامة أنشطة تستهدف المجتمع السوري بشكل مباشر من خلال ما وصفته بالاندماج في المحيط والمجتمع.

ونشر الفريق حينها أرقاماً للتواصل تحمل رمز النداء الدولي الخاص بسوريا، من أجل التواصل والانضمام إليه سعياً إلى نشر التشّيع من خلال الأسلوب الذي تتبعه داعمته "إيران" مستغلةً عدم الإدراك والوضع المعيشي لدى السكان وذلك باستهدافها أضعف فئات المجتمع وأكثرهم تأثراً وهم الأطفال.

هذا وتواصل إيران نشاطاتها التي تهدف إلى نشر التشّيع وفرض نفوذها على مناطق بالعاصمة دمشق وفقاً لتسهيلات يقدمها نظام الأسد للميليشيات الإيرانية التي باتت تسيطر فعلياً على عدة مواقع بارزة في سوريا لا سيما في دمشق وحلب ودير الزور.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية تفرض رفع الآذان الشيعي في عموم المناطق التي تسيطر عليها، لا سيما في محافظة ديرالزور، كما وتسعى إيران عبر ميليشياتها، نشر المذهب الشيعي بشتى الوسائل إذ استحدثت مكاتباً للتشّيع في عموم المدن الكبرى بديرالزور مقابل مغريات مالية وغذائية، الأسلوب ذاته المتبع في العاصمة السورية دمشق، التي باتت تتوشح بالسواد مع كل مناسبة شيعية في إيران.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة