لأول مرة بعد خسارته معظم خلافته .. تسجيل منسوب لـ "البغدادي" يدعو أنصاره لمواصلة القتال

23.آب.2018

أصدرت وسائل الدعاية التابعة لتنظيم الدولة، ولأول مرة منذ حوالي عام، تسجيلاً صوتياً منسوب لـ "أبو بكر البغدادي" زعيم التنظيم، في وقت كثر السجال عن مصيره ومكان وجوده.

ودعا البغدادي في التسجيل، الذي تم نشره عبر مؤسسة الفرقان الدعائية أنصاره إلى الصمود ومواصلة نشاطهم، في وقت أفادت "رويترز" أنه لم يتم التأكد من أن الصوت في التسجيل هو صوت البغدادي بالذات.

يذكر، أن آخر تسجيل صوتي لأبو بكر البغدادي، مدته 46 دقيقة، صدر في أواخر سبتمبر عام 2017، أي قبل أن يخسر التنظيم "عاصمته" مدينة الرقة السورية. ومنذ ذلك الحين وردت أكثر من مرة أنباء غير مؤكدة عن مقتله أو إصابته. ولا يزال مصير البغدادي ومكان تواجده مجهولين.

وكانت قالت مصادر أمنية عراقية، إن "أبو بكر البغدادي" زعيم تنظيم الدولة مات سريريا بعد إصابته سابقا بغارة جوية في سوريا، ويشهد تنظيمه خلافات غير مسبوقة بشأن المرشح لخلافته.

من جهته، كشف مساعد سابق لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة، من سجنه في بغداد، تفاصيل آخر لقاء جمعه مع زعيم التنظيم في مكان سري بالمنطقة الصحراوية الواقعة في شرق سوريا.

وتحدث العراقي إسماعيل العيثاوي لصحيفة «وول ستريت جورنال» عن الشخص النحيل والعليل الذي دخل القاعة الطويلة ذات النوافذ المغلقة في مايو (أيار) من عام 2017. وشرح كيف رفع البغدادي (45 عاماً) يده محيياً الحاضرين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة