كازاخستان: المبعوث الأممي والمعارضة أكدا المشاركة باجتماعات أستانا

22.نيسان.2019

أعلنت وزارة خارجية كازاخستان أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، أكد مشاركته في مفاوضات أستانا حول سوريا التي ستجري في العاصمة الكازاخية نورسلطان في 25 و26 أبريل الجاري.

وقال أيدربك توماتوف، مدير دائرة آسيا وإفريقيا بالوزارة للصحفيين، اليوم الاثنين: "أكد غير بيدرسن مشاركته. إننا ننتظره"، كما لفت إلى أن المعارضة السورية هي أيضا أكدت مشاركتها في "مفاوضات أستانا" بوفد يضم 14 شخصا.

وأضاف: "نعم، أكدت المعارضة مشاركتها. وتتوفر لدينا معلومات حول نحو 14 شخصا من المعارضة، أما من سيترأس الوفد، فلا تتوفر لدينا معلومات بهذا الشأن".

وصرحت وزارة خارجية كازاخستان في الأسبوع الماضي بأن الجولة الجديدة من المفاوضات حول سوريا ستجري في العاصمة الكازاخية نورسلطان (أستانا سابقا) في 25 و26 من أبريل الجاري، بمشاركة الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) وممثلي دمشق والمعارضة السورية ومراقبين من الأمم المتحدة والأردن.

ومن المتوقع أن تتمحور هذه الجولة من المفاوضات حول طرق تحريك العملية السياسية بهدف إنهاء العمل على تشكيل وبدء عمل اللجنة الدستورية، بالإضافة إلى مسألة انضمام المراقبين الجدد للعملية وإطلاق سراح المعتقلين والرهائن وتسليم جثث القتلى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة