طباعة

قوات الأسد تعتقل قائد إحدى الميليشيات المحلية في "الهامة"

24.كانون2.2021
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

اعتقلت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي، أمس السبت، قائد إحدى الميليشيات المحلية في بلدة الهامة بريف دمشق، خلال مداهمة استهدفت عدة منازل في المنطقة.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الأمن السياسي اعتقل المدعو "أحمد سلوم" الملقب بـ "أبو أيوب"، قائد ميليشيا الفيلق الخامس، الذي عمل ضمن صفوف فصيل "شهداء العاصمة" المعارض سابقاً، قبل خضوعه لعملية التسوية الأمنية عام 2016.

وأضاف المصدر أن "سلوم" شكّل ميليشيا محلية رديفة لقوات النظام فور خضوعه لعملية التسوية، وشارك بالعديد من العمليات العسكرية التي شنها النظام على المنطقة، لاسيما معارك الغوطة الشرقية.

وأشار ذات المصدر إلى أن الدورية بالتعاون مع أخرى تابعة لفرع الأمن الجنائي، داهمت عدة منازل في البناء السكني الذي يقطنه "سلوم" بالقرب من مسجد "الرحمن" خلال عملية اعتقاله.

وأكّد ألمصدر أن الدوريات داهمت عدداً من المنازل والأراضي الزراعية في حي الوادي على أطراف البلدة، وأجرت عمليات بحث عن أسلحة دفنتها فصائل المعارضة قبل تهجيرها من المنطقة.

وبحسب المصدر فإن عمليات الدهم والاعتقال جاءت بالتزامن مع إقامة حواجز مؤقتة على مداخل ومخارج البلدة، وأخرى على طريق بيروت القديم الواصل بين قدسيا والهامة.

وكان فريق صوت العاصمة وثّق اعتقال 453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب.”

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير