قصف جوي يستهدف الميليشيات الإيرانية بريف ديرالزور

04.آب.2020

كشفت مصادر إعلامية متطابقة عن تعرض مواقع عسكرية تابعة لميليشيات إيران لقصف جوي شنه طائرات حربية يرجح أنها تابعة لقوات التحالف الدولي، بريف دير الزور شرقي البلاد.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" مساء أمس الإثنين، إن طيران التحالف الدولي شن عدة غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال شرق ديرالزور.

وكانت شبكة "فرات بوست" المحلية أوردت أن طيران مجهول الهوية شن صباح 17 يوليو/ تمّوز عدة غارات جوية استهدفت مقرات ميليشيا "لواء القدس" بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أنّ القصف الجوي طال مواقع للميليشيات الإيرانية في بادية صبيخان بريف ديرالزور والتي تنتشر بها الميليشيات الموالية للنظام وإيران.

وسبق أن كشفت مصادر إعلامية محلية في الحادي عشر من شهر آذار مارس/ الماضي بأنّ طائرات حربية مجهولة الهوية قصفت بعشرات الغارات الجوية مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة "البوكمال"، بريف دير الزور الشرقي، ووصفت الضربات حينها بأنها بالأولى من نوعها.

يأتي ذلك بعد أن تعرض أكثر من 15 موقع للمليشيات الطائفية في مدينة البوكمال ومحيطها بغارات جوية عنيفة دون الكشف عن معلومات تفيد بحجم الخسائر البشرية والمادية بصفوف الميليشيات المدعومة إيرانياً.

وفي فبراير/ شباط الماضي، استهدفت غارات لطيران مسير مجهول الهوية مقرات ميليشيا "فاطميون" في محيط منطقة الحزام الأخضر والسكة شرق دير الزور، الأمر الذي أكدته شبكة "فرات بوست".

هذا وشنت طائرات حربية مجهولة الهوية ويرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع ميليشيات إيران جنوب ووسط سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة