قسد تواصل إجرامها… مفخخة تضرب مدينة سلوك توقع شهداء وجرحى

10.تشرين2.2019

انفجرت عربة مفخخة ظهر اليوم وسط مدينة سلوك شمال الرقة ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

وقال مراسلنا في مناطق عملية "نبع السلام" أن المفخخة انفجرت بالقرب من الدوار الرئيسي بمدينة سلوك بعد توقف سيارة تابعة للجيش الوطني السوري ونزول العناصر في المنطقة االتي تحتوي محلات تجارية وصرافة وفرن آلي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين وعناصر الجيش.

وقال مراسلنا أن سيارات الإسعاف توجهت على الفور إلى الموقع المستهدف وعملت على نقل الشهداء والجرحى إلى المشافي، حيث بلغ عدد الشهداء كحصيلة أولية 7 شهداء والعديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة تم نقل بعضهم إلى داخل تركيا.

وشهد صباح الجمعة الماضي إنفجار سيارة مفخخة بالقرب من مبنى شرطة مدينة الراعي الواقعة بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط شهيدين و10 جرحى بينهم حالات خطيرة.

ولا يكاد يمر يوم بدون وقوع انفجارات بعبوات ناسفة أو مفخخات أو ألغام متفجرة في مناطق نبع السلام وغصن الزيتون ودرع الفرات، يقف وراءها بشكل رئيسي ميلشيات قسد ومن ثم تنظيم داعش والنظام السوري، والتي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية.

وقد تم إلقاء القبض على العديد من منفذي هذه الهجمات وحسب اعترافاتهم فإن غالبيتهم تابعين لمليشيات قسد، ما يجعل أصابع اليد تتجه إليهم في تنفيذ هكذا هجمات، دون إعطاء أي أهمية لتواجد المدنيين في هذه المناطق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة