"قسد" تسلّم وفداً روسياً 33 طفلاً من أبناء "داعش"

06.شباط.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

سلّمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" 35 طفلا من أطفال تنظيم الدولة "داعش" لوفد روسي ترأسه مفوضة حقوق الطفل في روسيا، آنا كوزنتسوفا.

وقالت كوزنتسوفا خلال مؤتمر صحفي عقد في دائرة العلاقات الخارجية في مدينة القامشلي بريف الحسكة بحضور عدد من شخصيات "قسد": من الضروري إجلاء الأطفال من ذوي داعش من سوريا والعراق .. نتمنى عبر مواصلة العمل والجهود المشتركة أن نستطيع إعادة جميع الأطفال الروس إلى ديارهم وأن ننجح في إنجاز هذا العمل .. نظمنا الأوراق المطلوبة لإجلاء جميع الأطفال الآخرين.

وتقدمت كوزنتسوفا بالشكر لجميع الذين قدموا الدعم والمساعدة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أواخر العام الماضي، عن إعادة 8 أطفال روس من سوريا في إطار الجهود لإعادة أطفال المواطنين الروس الذين توجهوا إلى سوريا والعراق للانضمام إلى تنظيم داعش.

ولفتت الخارجية الروسية حينها إلى أن الأعمال لا تزال مستمرة، وتبذل جهود لمعرفة عدد الأطفال الروس الموجودين في منطقة شرقي الفرات بسوريا.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت العام الماضي عن ترحيل 33 طفلا من أبناء روسيات منخرطات بتنظيم داعش الإرهابي، وذلك بالتنسيق مع السفارة الروسية ببغداد، داعية جميع الدول إلى تكثيف الجهود لاستلام رعاياها المنخرطين ضمن صفوف التنظيم الإرهابي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة