قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين بريف السويداء الغربي

07.تشرين2.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

استلمت الفصائل المحلية المسلحة في السويداء جثتي قتيلين سقطا خلال اشتباكات جرت بريف السويداء الغربي، اليوم السبت.

وقالت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إن الفصائل المحلية استلمت جثتي "طاهر الجرماني" و"عامر فرج"، بعدما نقلهما عناصر "الفيلق الخامس" من المنطقة التي وقعت فيها الاشتباكات إلى مشفى بصرى الشام، إلى أن جرى تسليمهما إلى فصائل السويداء.

وأشارت الصفحات إلى أن الاشتباكات اندلعت مساء اليوم السبت، غربي قرية "كناكر" في ريف السويداء الغربي، بين مجموعات محلية مسلحة من السويداء، ومسلحين من إحدى العشائر التي تقيم في المنطقة، أثناء تمشيطها من المجموعات المحلية، بحثاً عن 3 مدنيين خطفتهم عصابة مسلحة واقتادتهم إلى ريف درعا صباح اليوم، غربي بلدة الثعلة.

ولفت ذات المصدر إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل مسلح في المنطقة، وإصابة 2 أخرين بجروح خطيرة، بالإضافة إلى مقتل امرأة، وقد نقلوا مع جثماني القتيلين "طاهر" و"عامر" إلى مشفى بصرى الشام، عبر عناصر "الفيلق الخامس" الذين قالوا إنهم لم يكونوا طرفاً بالاشتباكات.

وذكرت رواية أخرى أن الاشتباكات اندلعت جراء قيام مسلحين من السويداء بمحاولة خطف سيارة خضروات كانت تعبر من المنطقة، حيث استجار صاحب السيارة بأحد خيم العشائر المتواجدة هناك، مما سبب في تبادل إطلاق النار بين المجموعة المعتدية والرجل المدافع عن دخيله”.

والجدير بالذكر أن ريف السويداء الغربي شهد خلال الأشهر الماضية اشتباكات عنيفة بين عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس مع مسلحين من محافظة السويداء، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة