قالن يلتقي جيفري وكرافت بأنقرة لبحث الملف السوري وأزمة اللاجئين
قالن يلتقي جيفري وكرافت بأنقرة لبحث الملف السوري وأزمة اللاجئين
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠٢٠

قالن يلتقي جيفري وكرافت بأنقرة لبحث الملف السوري وأزمة اللاجئين

التقى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت في العاصمة التركية أنقرة، وفق بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية، الأربعاء.

ولفت البيان إلى أن اللقاء جرى في المجمع الرئاسي، بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام، واستمر قرابة ساعة ونصف، مؤكداً أن المجتمعين بحثوا الأزمة السورية، ومشكلة اللاجئين، والقضايا الإقليمية، وسبل التعاون بخصوص الحل للأزمة المتفاقمة في إدلب.

وأضاف أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تضامن التحالف في الناتو، وضرورة تنفيذ البلدان الأعضاء في الحلف وفي مقدمتها الولايات المتحدة لدعمها الملموس لتركيا، كما لفت إلى أنه في اجتماع تم التأكيد على أن العملية العسكرية (درع الربيع) هدفها الحل السلمي والسياسي في سوريا.

وبيّن أن تركيا أبلغت الولايات المتحدة بعملية درع الربيع، التي تجريها القوات المسلحة التركية في إطار حق الدفاع عن النفس عقب استهداف النظام السوري الجنود الأتراك والأهداف المدنية في إدلب.

ولفت البيان، إلى أنه تم خلال اجتماعه مع الوفد الأمريكي التأكيد على ضرورة زيادة الدعم الدولي لتسريع جهود لجنة صياغة الدستور في سوريا من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة القائمة وخلق مناخ ملائم لإجراء انتخابات حرة وعادلة من أجل تحقيق وقف إطلاق نار دائم وحل سياسي، وفقاً لقرار الأممي ذي الرقم 2254.

وأكد المجتمعون على ضرورة وقف النظام السوري لعدوانه في إدلب بسرعة الذي أدى إلى حدوث أزمة إنسانية، وإعلان وقف إطلاق النار، واتخاذ المجتمع الدولي خطوات ملموسة في أقرب وقت ممكن من أجل وقف المأساة الإنسانية، وحماية اتفاقية سوتشي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ