في خمس سنوات… الشرطة التركية دربت آلاف من قوات المعارضة السورية

01.كانون2.2020

كشفت أكاديمية الشرطة التركية، عن أعداد الدورات التي نظمتها بين عامي 2015 و2019، وأعداد المستفيدين منها من عناصر أمن مختلف بلدان العالم.

ووفقاً لمديرية الأمن العام التركية، فقد أقامت أكاديمية الشرطة في البلاد، دورات تدريبية لـ 35 ألفا و308 شرطيين من 75 دولة، بين عامي 2015 و2019، ضمن إطار تبادل قدراتها وخبراتها مع وحدات الشرطة الأجنبية والمحلية المسؤولة عن حفظ الأمن العام وحماية المؤسسات العامة.

وذكرت المصادر نفسها أن الأكاديمية نظمت 2156 فرقة تدريبية لأفراد من 75 دولة خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث قامت تلك الفرق بتدريب 35 ألفا و308 شرطيين من دول مختلفة معظمهم من الشرطة السورية والأفغانية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وفي إطار برنامج تدريب الشرطة الأفغانية وتطوير قدراتها، تم تنظيم تدريبات أساسية لـ 3520 فردا من الشرطة الأفغانية على مدار 14 فترة مختلفة.

كما تم تدريب عشرة آلاف و579 فردا من قوات الأمن التابعة للمعارضة السورية منذ عام 2017 وحتى اليوم.

ويعمل عناصر الشرطة السوريين الذين تدربوا على يد الأتراك في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام شمال سوريا، حيث تقع هذه المناطق ضمن النفوذ التركي المباشر.

وتلقى المتدربون العديد من المقررات والتدريبات الشرطية، منها التدريب على القيادة والمهارات الإدارية للشرطة، وعلى تأمين التنظيمات والقمم الدولية، وكذلك التدريب على رفع وعي أفراد الشرطة وعلى إطلاق النار وغيرها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة