فصائل عسكرية بالمنطقة الشرقية تقرر تشكيل غرفة عمليات عسكرية وسياسة

23.أيلول.2017

قررت خمسة فصائل عسكرية في الجيش السوري الحر بالمنطقة الشرقية تشكيل غرفة عمليات عسكرية وهيئة سياسية مشتركة.

ونشرت الفصائل الخمسة بيانا قالت فيه أن سوريا وثورتها تمر بصعوبات كبيرة تهدد وحدتها وسلامتها الإقليمية وهذا يتطلب بالحد الأدنى وحدة فصائلها الثورية من أجل دحر الإرهاب وتحرير الأرض والإنسان والحفاظ على وحدة التراب السوري.

وأضاف البيان أن اللجنة المؤقتة الممثلة لأهم فصائل الجيش الحر في المنطقة الشرقية قد اجتمعت بتاريخ 2017/ 9/ 22 وهي ( جيش مغاوير الثورة – جيش أسود الشرقية – تجمع أحرار الشرقية – جيش الشرقية – لواء تحرير ديرالزور) لمواجهة التطورات وإزالة معاناة أهلنا في محافظة ديرالزور الذين يرزح عشرات الآلاف منهم تحت رحمة داعش وإجرامها و تحت وطأة القصف العشوائي الذي يطال الأبرياء.

واتفقت الفصائل الموقعة على البيان على تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة بقيادة العميد الركن أحمد جديع لتشرف وتدير العمل العسكري، وايضا تشكيل هيئة سياسية مشتركة برئاسة الأخ طلاس السلامة ونائبه الأخ منير السيال.

وأشار البيان إلى أن غرفة العمليات والهيئة السياسية ستبدأ بإعداد هيكلية تنظيمية ونظام داخلي بأسرع وقت ممكن وتباشر صلاحياتها الرسمية وتسري قراراتها بمجرد إقرار الهيكلية و النظام الداخلي على جميع الفصائل والأعضاء المشاركين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة