روسيا ترفض العقوبات الأمريكية وتصفها بالـ "غير مقبولة على الإطلاق"

26.أيلول.2019
سيرغي فيرشينين
سيرغي فيرشينين

أعلنت الخارجية الروسية، رفضها للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، الخميس، على شركة و3 أفراد و5 سفن، قائلة "هذا أمر غير مقبول بتاتًا"، وذلك حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.

وقال فيرشينين إن "هذا على ما يبدو، استمرار للسياسة الأمريكية القديمة، التي تستند إلى العقوبات من جانب واحد، والتي نعتبرها غير مقبولة على الإطلاق".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، فرض عقوبات على مؤسسة و3 أفراد و5 سفن، بتهمة تسهيل توفير وقود الطائرات للقوات الروسية في سوريا، وأوضح البيان أن المؤسسة المستهدفة هي شركة "Maritime Assistance LLC"، والتي قال إنها تعمل كشركة واجهة لـ"OJSC Sovfracht"، والأخيرة شركة سبق وأن فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات في إطار "العمليات في أوكرانيا".

وبالنسبة للأفراد الثلاثة المدرجين على لائحة العقوبات، ذكر البيان أنهم مرتبطون بشركة "Sovfracht"، وهم: إيفان أوكوروكوف، مدير قسم النقل البحري بالشركة، ونائبه الأول في القسم كارين ستيببانيان، ونائب المدير العام لوحدة الدعم القانوني الشركة، إيليا لوجينوف.

وبموجب العقوبات، تم تجميد أي أصول قد يملكها الأفراد الثلاثة في الولايات المتحدة، ومنع الأمريكيين من التعامل معهم، بحسب البيان.

وصنفت الخزانة الأمريكية أيضًا خمس سفن "ممتلكات محظورة" لشركة Transpetrochart الروسية، والتي سبق أن فرضت عليها واشنطن عقوبات في 2016، بدعوى توفيرها دعما ماديا لـ Sovfracht.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة