رغم تقطع طرق الامداد بفعل الاقتتال .. الثوار يستعيديون كوكب من يد الأسد وحلفاءه

11.تشرين1.2016

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية كوكب بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد، حيث تتواصل معارك "كر وفر" بين الطرفين منذ عدة أيام، ويستغل نظام الأسد حالة الاقتتال والفرقة بين الفصائل لاستعادة ما خسره خلال الأسابيع الماضية في ريف حماة الشمالي والشرقي.

وقبيل شن الهجوم على القرية دك الثوار معاقل قوات الأسد داخلها بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ وحققوا إصابات مباشرة، حيث أصابوا مبنى يتحصن فيه عناصر الأسد في القرية ما أدى لقتل وجرح عدد من العناصر بينهم ضابط.

كما وتمكن الثوار خلال الاشتباكات مع تدمير دبابة من طراز "تي 72" لقوات الأسد شمال القرية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من طراز "تاو"، كما ودمروا أيضا مدفع "عيار 23" في القرية".

وتمكن الثوار أيضا من تدمير دبابة من طراز "تي 72" لقوات الأسد حاجز الشيلكا بريف حماة الشمالي الشرقي إثر استهدافها بصاروخ مماثل.

وتدور اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف قرية معردس على إثر محاولات اقتحامها من قبل قوات الأسد.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد سيطرت خلال الأيام الماضية على قرى الشعثة والطليسية والقاهرة وكراع وخفسين وتلة الأسود مستغلة حالة التشتت في صفوف الفصائل، واليوم سيطرت على قريتي الكبارية وكوكب، ويوم أمس تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قريتي معان والكبارية، ليخسروا الأخيرة اليوم بعد اشتباكات مع قوات الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة