رجال الأعمال والمستثمرين العرب في تركيا يؤكدون وقوفهم مع تركيا ودعمها شعباً وحكومة

17.آب.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن رجال الأعمال والمستثمرين العرب في تركيا، دعمهم الكامل للشعب والحكومة التركية في مواجهة الحرب الاقتصادية التي يتعرضون لها، لافتين على أنما هي حرب اقتصادية تشنها قوى دولية تستهدف الشعب والحكومة التركية عبر محاولات تقويض النموذج الديمقراطي التركي وتجربته الاقتصادية الرائدة على مستوى العالم.

وأعرب رجال الأعمال والمستثمرين العرب في تركيا خلال مؤتمر صحفي عن ثقتهم في قدرة الاقتصاد التركي على تجاوزها، وذلك استنادا إلى الأسس المتينة التي بني عليها".

ولفتوا إلى أن "معدلات النمو الثابتة منذ العام 2001 وحتى النصف الأول من العام الحالي تؤكد على ديناميكية هذا الاقتصاد وصوابية السياسات الاقتصادية التركية التي تواكب التطورات وتتخذ الإجراءات اللازمة، والتي أدت إلى ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي بمستويات مستدامة، خاصة في قطاعات السياحة والصناعة والصحة والزراعة، ما يؤكد أن تركيا تسير وفق خطوات ثابتة وأن الأزمة الحالية عارضة وستزول".

وبين رجال الأعمال أن تركيا تمتلك نقاط قوة كثيرة تتمثل في البنية التحتية والقوة الشبابية العاملة والموقع الجيوسياسي وغيرها، والتي تمكنها من تحويل المهددات إلى فرص حقيقية، ولعل هبوط أسهم البورصات الأوربية والأسيوية نتيجة هبوط الليرة التركية يدلل بشكل واضح على حجم ومكانة وقوة الاقتصاد التركي عالمية.

ودعا رجال الأعمال إلى دعم شتى قطاعات الاقتصاد التركي من صناعة وسياحة و زراعة وتشجيع المستثمرين وتطمينهم، ودعم مبادرات الحكومة التركية التي تهدف لتخفيض الديون الخارجية والتعاون مع الحكومة التركية في السياسات طويلة الأمد.

كما دعوا السياح والزائرين لقضاء إجازاتهم وعطلهم في ربوع الأراضي التركية، وتشجيع السياحة العلاجية، والاستمرار في الإنتاج وتحويل المبالغ النقدية إلى الليرة التركية وجلب المزيد من الاستثمارات العربية، والاتصال والتواصل الدائم والتعاون مع رجال الأعمال الأتراك بهدف رسم خطوات عملية متوافقة مع احتياجات الشعب التركي.

أيضاَ المساهمة في نشر المعلومات الحقيقية المتعلقة بقوة وصلابة الاقتصاد التركي وكشف السياسات الاقتصادية التي تسعى لتقويض اقتصاديات الدول النامية، وإطلاق حملة (أدعم الاقتصاد التركي، اشتري ليرة تركية، اشتري البضائع التركية، استثمر في قطاع العقارات ضمن تركيا)، مع الدعوة إلى مؤتمر عام ملتقى رجال الأعمال العرب في تركيا) يهدف إلى حشد الجمعيات والمنظمات التجارية العربية خلف الخطوات السابقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة