طباعة

رئيسا الأركان الروسي والتركي يبحثان الوضع بسوريا والتصعيد لايزال قائم في إدلب

28.تشرين2.2019
فاليري غيراسيموف ويشار غولر
فاليري غيراسيموف ويشار غولر

قالت وزارة الدفاع التركية، في بيان مقتضب اليوم الخميس، إن رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، بحث التطورات الأخيرة في سوريا مع نظيره التركي، الجنرال يشار غولر.

ولفتت الوزارة إلى أن الطرفين أجريا مكالمة هاتفية تبادلا فيها "وجهات النظر حول تطورات الأحداث في سوريا"، دون ذكر تفاصيل أخرى عن الاتصال.

وكانت قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "الأوضاع تتغير تقريبا كل ساعة. ولهذا السبب، ما كان يمكن أن يثير أسئلة لدى روسيا حول تطبيق الاتفاقات الموقعة مع الجانب التركي، وما كان يمكن أن يثير أسئلة لدى تركيا تجاه الطرف الروسي، كل ذلك قد يتغير في غضون بضعة ساعات".

وأضافت زاخاروفا: "لهذا الأمر نخوض اتصالات على مدار 24 ساعة عبر القنوات الموجودة بين عسكريينا ودبلوماسيينا. ونقوم بإزالة المسائل العالقة خلال هذه الاتصالات"، لافتة إلى أن الطرفين، وفي حال وجود مشاكل لا يتم التمكن من حلها، يرفعانها إلى مستوى القيادتين لمناقشتها، وأردفت: "نعمل بشكل وثيق جدا مع زملائنا الأتراك".

يأتي ذلك في وقت تصعد روسيا من حملتها العسكرية على مناطق ريف إدلب الجنوبي والغربي منذ اكثر من شهر دون توقف، في خرق للاتفاقيات الموقعة مع الجانب التركي، في وقت لم يبدي الأخير أي موقف واضح حيال الأمر حتى اليوم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير