دخول عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى مدينة جيرود والناصرية

22.أيار.2017
جانب من عملية دخول الشاحنات
جانب من عملية دخول الشاحنات

أعلنت فرق الهلال الأحمر عن إدخال قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة جيرود وعطنة والناصرية بالقلمون الشرقي بريف دمشق، حيث دخلت عشرات الشاحنات إلى المنطقة.

وذكر الهلال الأحمر أن فرقه أدخلت 41 شاحنة محملة بالمواد الغذائية إلى مدينة جيرود بالتعاون مع اللجنة الدولية والأمم المتحدة.

وقال الهلال الأحمر أن المساعدات ضمت "8850 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين، مواد تغذية، 5450 سلة مطبخ، 2500 سلة صحية، 8125 بطانية، مجموعات للولادة الآمنة، حليب وألبسة للأطفال إضافة لمواد طبية وأدوية".

وللعلم فإن المساعدات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

والجدير بالذكر أن الثالث والعشرين من شهر حزيران من العام الماضي شهد دخول قافلة مساعدات غذائية مقدمة من الأمم المتحدة إلى مدينة جيرود، وحوت القافلة حينها على 24 شاحنة محملة بكميات من مادة الطحين وعلى ما يقارب 7500 سلة غذائية بالإضافة إلى حقائب مدرسية وشوادر.

وأتى إدخال المساعدات إلى المدينة العام الماضي بعد اتفاق بين الثوار في المدينة ونظام الأسد على عدة نقاط، حيث وافق نظام الأسد على إدخال مساعدات إنسانية وإدخال الأدوية اللازمة لقسم التوليد في مستشفى جيرود والإفراج عن معتقلي المدينة، مقابل سماح الثوار لورش الصيانة بكشف وإصلاح الأعطال في خط الغاز المار بالمنطقة، علما أن بند المعتقلين لم يتم تنفيذه بالكامل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة