خلال 30 يوم .... أكثر من 900 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية لآلاف الأسر الحلبية

01.كانون2.2017
الصورة تعبيرية أرشيفية
الصورة تعبيرية أرشيفية

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركية، خلال الثلاثين يومًا الماضية، 905 شاحنات محملة بالمواد الإغاثية إلى سوريا، حيث قال براق قاراجا أوغلو، المستشار الإعلامي لمكتب الهيئة في ولاية هطاي، لوكالة الأناضول، إن "الهيئة قدمت الدعم لآلاف الأسر الحلبية، في إطار حملة مساعدات تحت اسم (افتحوا الطريق إلى حلب)".

ولفت إلى أن المساعدات قُدمت من مختلف الولايات التركية، وأنه تم توفير التدفئة والمساعدات الغذائية والمأوى للمهجرين، الذين قدموا إلى محافظة إدلب من أحياء حلب الشرقية.

وأوضح قاراجا أوغلو، أن "905 شاحنة محملة بالمساعدات أُرسلت إلى سوريا في إطار حملة افتحوا الطريق إلى حلب، خلال الثلاثين يوما الماضية، لتصل إلى مستوعات الهيئة، حيث يتم توزيعها بشكل منتظم على الأسر المهجرة في إدلب".

وأضاف "حوالي 45 ألف شخص تم إجلاؤهم من حلب إلى إدلب، بموجب اتفاق إجلاء المدنيين والثوار من أحياء حلب الشرقية، مشيرًا إلى توفير المساعدات لهم، وإنشاء مخيمين لاستقبالهم في المناطق الآمنة بإدلب".

والجدير بالذكر أن نظام الأسد وميليشياته الشيعية نجحت بتهجير أهالي مدينة حلب بعد حملة قصف همجية "روسية - أسدية" على مدار أشهر عديدة، دُمّرت خلالها عشرات المشافي والنقاط الطبية والمدارس والمرافق العامة وغيرها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة