خطى سريعة في التقدم على جبهتين ... " فصائل درع الفرات" تتقدم وتسيطر على أكثر من 13 قرية بريف جرابلس

28.آب.2016

تمكنت فصائل الجيش الحر بدعم تركي اليوم، من السيطرة على أكثر من 13 قرية كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة وقسد على الجهات الجنوبية والغربية من مدينة جرابلس، وذلك ضمن المرحلة الثانية من عملية "درع الفرات" التي بدأت قبل أسبوع انطلاقاً من الأراضي التركية.

وقالت مصادر عسكرية لشام أن الجيش الحر تمكن من تحرير 9 قرة كانت خاضعة لسيطرة قوات "قسد" وهي قرى الحجاج والخربة وعين البيضا والعمارنة ونزل حسين ودابس وبئر كوسا وبلابان والمغاير (قرق مغار) واقعة جنوب مدينة جرابلس، بعد اشتباكات عنيفة دارت مع قوات "قسد" قتل خلالها العديد من عناصرها ووقع البعض منهم أسرى بيد الثوار.

وعلى جبهات تنظيم الدولة شهدت اشتباكات عنيفة بمختلف انواع الأسلحة، مكنت الثوار من السيطرة على 5 هي قرى "كرسنلي وعياشة والشيخ يعقوب وبالويران"، وسط استمرار العلميات وتقدم سريع للجيش الحر في المنطقة، حيث تنتشر العشرات من القرى في المنطقة، والتي لايمكن للتنظيم الصمود فيها نظراً للطبيعة السهلية التي تتمتع بها المنطقة.

وفي الغضون وعلى وقع المعارك استشهد 13 مدنياً جراء غارات جوية للطيران التركي على قرية الصريصات وهم من أهالي قرية العمارنة، قلت مصادر عدة أن قوات قسد قامت بجمعهم في نقطة عسكرية لها، واستخدمت الموقع لقصف الجيش الحر، حيث جاء الرد التركي بقصف المكان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة