#ديرالزور_تباد

حوالي 25 شهيدا جراء قصف الطائرات الحربية على ريف ديرالزور اليوم

16.أيلول.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تواصل طائرات الأسد وطائرات حليفه الروسي مع طائرات التحالف الدولي قصف المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، ولا زال القصف يستهدف منازل المدنيين ونقاط تواجدهم بشكل ملحوظ، حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى اليوم السبت.

فقد استشهد 12 مدنيا جراء قصف الطائرات الحربية على قرية محكان جنوب مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي، علما أن أغلب الشهداء هم من النساء والأطفال.

كما سقط 5 شهداء من عائلة واحدة في بلدة طابية جزيرة قرب السكة، وسقط شهيدان على الأقل وعدد من الجرحى في مدينة الميادين، وشهيدة في قرية الشميطية.

وسقط أكثر من 7 شهداء مدنيين و عشرات الجرحى جراء شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت بلدة "الأزغير جزيرة" بالريف الغربي.

كما أغارت الطائرات الحربية على مدن وقرى وبلدات مراط وخشام والطابية ومظلوم وجديد عكيدات وموحسن والبوعمر والمعابر المائية في بلدة البوليل، وتم تدمير مركز حبوب الواقع شمال مدينة ديرالزور، كما نزح أغلب أهالي هذه القرى هربا من القصف العنيف والعشوائي.

والجدير بالذكر أن اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد جرت في أحياء الرصافة والصناعة في مدينة ديرالزور وفي ريف المدينة، حيث يواصل الأخير تقدمه في المعارك وسيطرته على نقاط جديدة، حيث سيطر اليوم على قرية المريعية وحويجة المريعية والمزارع المحيطة بها شمال شرق المطار العسكري، وسيطر على نقاط في قرية البوعمرو.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة