"حجاب" يبحث مع مسؤولين أمريكيين الملف السوري وقانون "قيصر"

02.آب.2020
حجاب ورايبون
حجاب ورايبون

أجرى رئيس الوزراء المنشق عن النظام "رياض حجاب" نقاشا مع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون المشرق والمبعوث الخاص لسوريا "جويل رايبورن" في واشنطن الوضع العام في سوريا، وجاء ذلك خلال لقاء بينهما في 31 من تموز الماضي.

وقال "رايبورن": "يسرني جدًا أن أتمكن من مواصلة المناقشات مع د. رياض حجاب لليوم الثاني في واشنطن"، مؤكدا أنهما تحدثا عن ضرورة التعاون مع كافة قطاعات المجتمع السوري للبحث عن حل سياسي لكل الشعب السوري، وذلك حسبما أفاد حساب السفارة الأميركية في دمشق على تويتر وفيسبوك.

وشارك في النقاش مسؤولون من وزارة الخزانة الأميركية وأعضاء مجموعة مشرفون على تنفيذ قانون قيصر.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أدرجت قبل أيام أفرادا و9 كيانات على لوائح العقوبات بسبب إثرائها نظام الأسد من خلال بناء عقارات فخمة، بينهم حافظ الأسد "نجل المجرم بشار الأسد"، وذلك ضمن ثاني إجراء بموجب قانون قيصر الأميركي الذي صدر في منتصف حزيران/يونيو الماضي.

ويزور رياض حجاب العاصمة الأميركية واشنطن حاليا، وشارك في ندوة بمعهد السياسات الدولية بواشنطن حول "تحولات المشهد السوري وآليات التعامل معها"، الخميس الماضي.

ورياض حجاب، مهندس وسياسي سوري يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية. شغل منصب وزير الزراعة من أبريل 2011 وحتى يونيو 2012، ثم منصب رئيس الحكومة من يونيو إلى أغسطس عام 2012، إلى أن انشق عن نظام الأسد بعدما وصل وعائلته إلى الأردن.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة