توجه برلماني وحكومي أردني لإنهاء تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية

30.كانون1.2018

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني، نضال الطعاني، عن وجود مساع أردنية على المستويين البرلماني والحكومي لإنهاء تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية.

وقال الطعاني، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد: "هناك مساعي أردنية ضمنية برلمانية ومساعي ضمنية حكومية باتجاه عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية".

وكانت أكدت مصادر بجامعة الدول العربية، أن عودة نظام الأسد إلى ممارسة نشاطه في الجامعة مرهون بالتوافق العربي لكل الدول الأعضاء، موضحة أنه سبق أن تمت مناقشة الموضوع، ولم يحدث توافق.

وسبق للسفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن أكّد أن قرار إنهاء تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية يحتاج إلى توافق بين الدول الأعضاء، مشيراً إلى أن هذا مرتبط بإرادة الدول العربية، وهذا التوافق ليس موجوداً حتى الآن... ولن نصادر على ما يحدث في المستقبل.

ودعت "هيئة التفاوض السورية" في بيان لها اليوم، "الأشقاء و الأصدقاء" من الدول العربية ألا يتجاوزوا الام السوريين و معاناتهم، و ألا يبنوا سياستهم حيال النظام السوري على آمال و تقديرات تتعارض مع الواقع، و تطيل من أمد معاناة السوريين، و تعين النظام على طغيانه و ظلمه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة