تهديدات دون تنفيذ ... رئيس هيئة الأركان الإيراني يهدد بالانتقام من قتله "سليماني"

02.شباط.2021

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أمس الاثنين، إن إيران "ستنتقم من المنفذين والآمرين" باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بعد أكثر من عام على مقتله وسط تصريحات تصعيدية مستمرة.

وأوضح اللواء باقري، أن "القوات المسلحة الإيرانية أصبحت اليوم أكثر تماسكا واتحادا وتقف بمثابة يد واحدة للدفاع عن البلاد"، متحدثاً على أن "هذا الاتحاد تجسيد لتطلعات الإمام الخميني الراحل وقائد الثورة الإسلامية"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وزعم أن "الروح الجهادية لـ سليماني تجسدت في كافة ساحات الدفاع المقدس"، مضيفا أنه "تمكن من اجتياز المأزق وسار دوما على درب الإمام الراحل، ومواجهة الأعداء دون كلل"، وفق قوله.

واعتبر أن "التصدي للجماعات الإرهابية التكفيرية مثل داعش وأمثالها التي اتخذت من سوريا والعراق مقدمة لعدوانهم ضد إيران، شكّلت جانبا آخر من النضال والتضحيات التي جسدها سليماني طوال حياته الجهادية"، كما قال.

وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة