تركيا و سياسة الباب المفتوح للاجئيين !

11.كانون1.2014

تحدث السفير محمد سامسار، مدير الشؤون القنصلية، المسؤول عن شؤون الهجرة واللجوء بالخارجية التركية خلال كلمته في مؤتمر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف ، عن استقبال تركيا للكثير من اللاجئيين السوريين فأوضح أن تركيا استقبلت بثلاثة أيام فقط ما يقارب 200 ألف سوري نزحوا من مدينة عين العرب كوباني مؤخرا .

حيث يهدف المؤتمر إلى " إعادة توطين للاجئين السوريين" بهدف تخفيف الأعباء  على الدول المستضيفة للاجائيين منذ عام 2011  و الذي يقدر عددهم بمليون لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة في بلدهم قبل نحو 3 سنوات ونصف، وقد  شارك في المؤتمر ممثلون من 40 دولة على مستوى الوزراء.

كما أوضح السفير التركي أن تركيا بحاجة للكثير من دعم المجتمع الدولي لتستطيع مواصلة دعم اللاجئيين على أراضيها ، و بين أنه لم يتم دعم تركيا دوليا إلا بـ265 مليون دولار فقط في الوقت التي تجاوزت به النفقات التركية لاستقبال اللاجئين السوريين 4.5 مليار دولار .

و قال السفير التركي خلال المؤتمر :
"أن تركيا منذ اندلاع الأزمة السورية اتبعت سياسة الباب المفتوح تجاه اللاجئين السوريين، فلم نغلق أبوابنا في وجه أحد على الإطلاق". لافتا أن تركيا تتبع سياسية الباب المفتوح أمام جميع الفارين من أعمال العنف و الارهاب في المنطقة .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة