طباعة

تركيا تنهي صيانة مشفى "تل أبيض" بعد حرقه من "ي ب ك"

27.تشرين2.2019

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، إتمام أعمال صيانة وتأهيل مشفى مدينة "تل أبيض" شمال شرقي سوريا، بعد أن تعرض للتخريب والحرق من قبل ميليشيات تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي، مضيفة في بيان لها، أن أعمال صيانة وتأهيل المشفى استُكملت من قبل الوحدات التابعة للقوات المسلحة والمؤسسات الحكومية التركية.

وورد في البيان: "يواصل مشفى تل أبيض تضميد جرح إخواننا السوريين، عقب استكمال أعمال صيانته من قبل وحدات القوات المسلحة والمؤسسات الحكومية التركية، بعد أن اتخذه تنظيم ي ب ك/بي كاكا الإرهابي مقرا له"، وتابع: "بفضل قسم الولادة الذي دخل الخدمة، بات الأطفال يفتحون أعينهم للدنيا بأمان".

وفي يونيو/ حزيران 2014، احتل تنظيم "داعش" الإرهابي مدينة تل أبيض ذات الغالبية العربية، وبعد عام تمكن تنظيم "بي كا كا/ي ب ك" من السيطرة على المدينة بدعم من القوات الأمريكية، حيث قام "بي كا كا/ي ب ك" بتهجير السكان العرب والتركمان من المدينة بعد السيطرة عليها.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير