ترامب يشكر أنقرة لإنقاذ أرواح مئات آلاف السوريين في سوريا

26.أيلول.2018
ترامب
ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عن تقديره لدور تركيا في "إنقاذ أرواح مئات الآلاف بسوريا"، و ذلك في جلسة منعقدة حاليًا لمجلس الأمن، حول صون السلم والأمن الدوليين ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل، برئاسة ترامب.

وقال الرئيس الأمريكي في كلمته خلال الجلسة: "أشكر تركيا إزاء دورها في إنقاذ أرواح مئات الآلاف بسوريا"، في إشارة إلى عدة خطوات اتخذتها أنقرة في الملف السوري، كان آخرها المساهمة في إيقاف عملية عسكرية وشيكة بمحافظة إدلب.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الغرض من عقد جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم هو "مناقشة مسألة ملحة تتعلق بمكافحة انتشار الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية"، وقال: "إن من مصلحتنا جميعًا أن نحول دون تطوير تلك الأسلحة".

وفي هذا الإطار، شن ترامب هجومًا حادًا على إيران، واتهمها بـ"تصدير الإرهاب والعنف والدمار، وشراء مواد حساسة بشكل غير مشروع، في إطار دعم برنامجها للصواريخ البالستية ونشرها في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، كما أكد أن "سفك الدماء الذي يقوم به النظام السوري يلقى دعمًا من إيران وروسيا"، وفق "الأناضول"

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقالة كتبها أردوغان لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، إن بلاده تبوأت الريادة العالمية من خلال مشاركتها في حل الأزمات القائمة بسوريا والعراق وأماكن أخرى، رغم أنها ليست الدولة الأقوى عسكريا واقتصاديا في العالم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة