طباعة

ترامب: جنودنا لا يتواجدون في مناطق الاشتباك أو وقف إطلاق النار بسوريا

20.تشرين1.2019
ترامب
ترامب

أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن جنود بلاده لا يتواجدون في مناطق الاشتباك أو وقف إطلاق النار بسوريا، وجاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب عبر "تويتر"، حول الاتفاق التركي - الأمريكي بشأن "منح فاصل لعملية نبع السلام من أجل خروج تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي من المنطقة الآمنة في غضون 120 ساعة".

ونقل ترامب عن وزير الدفاع الأمريكي أن وقف إطلاق النار صامد ويسير على ما يرام، وأن "هناك اشتباكات صغيرة تنتهي بسرعة.. ويتم نقل الأكراد إلى مناطق جديدة"، لافتا إلى أن القوات الأمريكية لا تتواجد في مناطق الاشتباك أو وقف إطلاق النار، مضيفا أنه "تم تأمين النفط".

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق عملية "نبع السلام" العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر الإرهابية من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة حتى إعلان توقفها لمدة 120 ساعة في 17 تشرين الأول الجاري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير