ترامب: "بي كا كا" قد تكون أسوأ من "داعش" من ناحية الإرهاب

16.تشرين1.2019
ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن منظمة "بي كا كا" قد تكون أسوأ من "داعش" من ناحية الإرهاب والتهديد الإرهابي، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، في البيت الأبيض الأربعاء.

ورداً على سؤال هل استغربتم من إطلاق تركيا عملية نبع السلام شمالي سوريا، أجاب ترامب: "قرار (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان لم يفاجئني، لأنه كان يريد تنفيذ ذلك منذ فترة طويلة، وكان يحشد الجنود إلى الحدود مع سوريا منذ فترة طويلة أيضاَ".

واستذكر ترامب سحب قوات بلاده من شمال سوريا، مضيفاً أن "تركيا و ي ب ك/ بي كا كا يتحاربان منذ فترة طويلة، وعلى الحدود السورية أيضاً، هذه حدود سوريا، وأنا أسأل لماذا نحمي أراضي دولة ليست صديقة لنا".

وتابع "سوريا أيضاً(يقصد النظام) لديها علاقات مع الأكراد، وهؤلاء (ي ب ك/ بي كا كا) ليسوا ملائكة"، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تكافح تنظيم "داعش"، موضحاً بالقول "من الكثير من الجوانب قد تكون "بي كا كا" أسوأ من داعش من ناحية الإرهاب والتهديد الإرهابي".

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة