تخفيض مساعدات اللاجئين السوريين في الأردن اعتباراً من شباط

04.كانون2.2015

قالت شذى المغربي المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي في الأردن أن البرنامج سيقوم بتقليص قيمة الدعم لكل لاجئ إلى 20 ديناراً شهرياً بدلاً من 24 ديناراً سابقاً ، على أن يبدأ التطبيق إعتباراً من شهر شباط القادم .


وأضافت المغربي في تصريحات نقلتها صحيقة الغد الأردنية أن هذه الاإستراتيجية ستكون للاجئين السوريين خارج المخيمات عازية ذلك إلى دراسات تحليل السوق التي نفذها البرنامج، والتي بينت كفاية الـ 20 دينارا شهريا لكل شخص.

وقالت إن دراسة تحليل السوق أظهرت إمكانية استبدال بعض السلع التموينية بغيرها وبأسعار أقل بالرغم من توفيرها نفس القيمة الغذائية والتي تقدر بـ 2100 سعر حراري يوميا، مشيرة إلى أن ذلك لن يفرض على اللاجئ أي قيود بضرورة التقيد بدراسة السوق من خلال حريته الكاملة بشراء ما يرغب فيه.

وأوضحت المغربي أن برنامج الأغذية العالمي قلص مساعدات شهر كانون الثاني (يناير) الحالي إلى 13 دينارا لكل شخص لاجئ خارج المخيمات بدافع عدم توفر التمويل الكافي لتقديم كامل قيمة المساعدة، لافتة إلى إدراك البرنامج إلى الصعوبات الحياتية التي ستواجه اللاجئين بسبب هذا الإجراء بالنظر إلى ارتفاع تكاليف المعيشة وما يتبع ذلك من إشكاليات مستقبلية قد تساهم بزيادة الزواج المبكر وتسول الأطفال.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة