" تامبي أسعد " يثبت عبقريته فينال الجنسية التركية

06.كانون1.2014

تمكن الطفل تامبي أسعد "16 عام " من إثبات عبقرية نادرة في العزف على آلة البيانو ، فأثبت كفاءة عالية خلال سنة واحدة و وصل لمستوى لا يصل إليه إلا من تلقى تعليماً في عزف البيانو لمدة 10 إلى 15 عاماً ، الأمر الذي أسفر عن حصوله على الجنسية التركية بعد عامين من خروجه من بلده سوريا بسبب الاوضاع الراهنة.
حيث تمكن الطفل تامبي و عائلته من الخروج من سوريا بمساعدة الجمعيات الشركسية بسبب الأوضاع و تمكنوا من الوصول إلى تركيا ليستقروا في مدينة بورصة غربي تركيا .
و من جانبه تحدث الطفل تامبي عن إهتمامه الشديد و حبّه لعزف البيانو فبدأ بمتابعة عازفي البيانو من خلال الإنترنت ثم توجه إلى أحد مراكز تعليم الموسيقى بمدينة بورصة،ليكتشف المعلمين في المركز الموسيقي موهبته و عبقريته بالعرف.
و يذكر أن الطفل تامبي أسعد نوه أن سبب حبّه للعزف على آلة البيانو هو أمله الكبير" أن يستطيع إستخدام فنه وموهبته لنشر السلام في العالم".
و الجدير بالذكر أن أمر الحصول على الجنسية التركية ليس بالأمر السهل أبداً حيث أن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها حتى تمنح تركيا جنسيتها للأجانب المقيمين على أراضيها و يكون أهم هذه الشروط مدة إقامة لا تقل عن خمس سنوات دون انقطاع إضافة لإتقان اللغة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة