طباعة

بيدرسون يجري محادثات في دمشق يوم 29 يناير الجاري

23.كانون2.2020

قالت مصادر إعلام روسية، اليوم الخميس، إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، سيعقد محادثات مع وزير الخارجية في حكومة الأسد، وليد المعلم يوم 29 من يناير الجاري في دمشق.

وذكر المصدر لـ"وكالة سبوتنيك" الروسية إن بيدرسون: "سيصل إلى دمشق يوم 28 يناير، ويلتقي بوزير الخارجية في 29 يناير الجاري"، لافتاً إلى أنه سيغادر بيدرسن دمشق يوم 30 يناير، أو ربما قبل ذلك.

وكان بيدرسن قد صرح على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي بأن عقد اللجنة الدستورية السورية اجتماعا جديدا لها سيجري في فبراير، أو مارس المقبلين.

وقال بيدرسون في دافوس حيث يعقد المنتدى الاقتصادي: "آمل أن تكون هناك فرصة لعقد اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية في فبراير أو مارس ، لكن في أقرب وقت ممكن".

وأعلنت جينيفر فينتون، المتحدثة باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، بوقت سابق من اليوم الأربعاء عن نيته زيارة موسكو في نهاية الأسبوع الجاري وعقد مباحثات مع وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.

وكانت أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف، انطلقت في الـ 30 من تشرين الأول/أكتوبر، تحت رعاية الأمم المتحدة، وتتكون اللجنة من 150 عضوا، مقسمة على نحو 50 عضوا لكل فئة من الفئات المشاركة (المعارضة ونظام الأسد والمجتمع المدني).

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير