بوتين يؤكد والنظام ينفي علمه ويتهم الموساد بالتعاون مع الإرهابيين لنقل جثة الجندي الإسرائيلي

04.نيسان.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

حملت تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد "سانا" تناقضا كبيرا مع الرواية الروسية حول موضوع رفات الجندي الإسرائيلي الذي أعلن بوتين تسليمه لإسرائيل.

وقالت وكالة "سانا" نقلا عمّا أسمته "مصدر اعلامي": لا علم لسورية بموضوع رفاة الجندي الإسرائيلي وان ما جرى هو دليل جديد يؤكد تعاون المجموعات الإرهابية مع الموساد.

وأضاف المصدر: لا توجد لدينا أي معلومات حول موضوع الرفات برمته ولا تواجده من عدمه.

وتثير هذه التصريحات سخرية واسعة من نظام "الممانعة والمقاومة" الذي يطالب باستعادة الجولان المحتل على وسائل الإعلام التابعة له، بينما تجري الصفقات مع الاحتلال الإسرائيلي بشكل سري.

وتكشف هذه التصريحات مدى تواطؤ نظام الأسد في السماح للطرف الروسي بالتحكم في السيادة السورية، خصوصا بعد التأكيدات الروسية بنقل رفاة الجندي الإسرائيلي من سوريا بالتعاون مع قوات الأسد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن اليوم الخميس أن روسيا سلمت "إسرائيل"، رفات الجندي الإسرائيلي، زكريا باومل، التي عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية نوعية في سوريا، وفق قوله.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، أمس الأربعاء، استعادة رفات الجندي الإسرائيلي، زكريا باومل، من قتلى معركة السلطان يعقوب في سهل البقاع بلبنان عام 1982.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة