بشكل طفيف ... "وتد الهيئة" تخفض أسعار المحروقات بإدلب

10.تشرين2.2020

أعلنت شركة "وتد للبترول" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" اليوم الثلاثاء، 10 تشرين الثاني/نوفمبر عن تخفيض أسعار المحروقات في محافظة إدلب، بشكل طفيف وذلك للمرة الأولى منذ بدء التعامل بالليرة التركية.

وبحسب نشرة الأسعار الصادرة عن الشركة جرى تخفيض سعر جرة الغاز بقيمة 2 ليرة تركية، لتصبح 74 ليرة بعد أن كانت 76 ليرة تركية، وتخفيض سعر ليتر المازوت المستورد إلى 4.85 ليرة بعد أن كان 5 ليرات لليتر الواحد.

فيما خفضت البنزين المستورد إلى 4.95 بعد أن كان 5.10 ليرات، والمازوت المكرر بشكل بدائي إلى 3.85 بعد أن كان 4 ليرات تركية، وتعزو هذا القرار إلى انخفاض صرف الدولار مقابل الليرة التركية.

وكانت الشركة ذاتها أعلنت يوم السبت الفائت عن رفع أسعار المحروقات، للمرة الثانية خلال أسبوع، دون مراعاة للوضع الاقتصادي والمعيشي للأهالي في المناطق المحررة، وخصوصاً مع قدوم فصل الشتاء وبحث الأهالي عن الوسائل المتاحة للتدفئة، بحجة تراجع الليرة التركية.

وسبق أنّ بررت ارتفاع أسعار المحروقات المستوردة للمصدر بموجب الارتفاع الحاصل على أسعار النفط العالمي، وأسعار صرف العملات، مذيلة منشوراتها برقم زعمت أنه خاص للشكاوى، وسبق أن حددت وتد أسعار المحروقات بالليرة التركية، عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وتواصل شركة "وتد" احتكار مادة الغاز وعموم تجارة المحروقات في ريف إدلب، ومنعها عن المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة هيئة تحرير الشام، رغم تواصل المجالس المحلية في هذه المناطق مع حكومة الإنقاذ التي وقعت عقد شراكة مع وتد بحجة تنظيم توزيع المحروقات وتسليمه لكامل المناطق، بوقت سابق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة