برعاية وقف الديانة التركي .. تخريج 105 من حفظة القرآن الكريم بإعزاز شمالي حلب

26.كانون2.2021

شهدت مدينة أعزاز شمالي سوريا، يوم أمس الاثنين، حفل تخريج 105 من حفظة القرآن الكريم، في أول دفعة للعام الجاري، تحت رعاية وقف الديانة التركي، حيث تواصل المؤسسات الإنسانية التركية إجراء فعالياتها الإنسانية والتنموية في مناطق شمال غرب سوريا.

وأقيم حفل التخرج في مسجد "عمر بن عبد العزيز" بالمدينة، حضره كل من مفتي ولاية كيليس عبد الرحمن شاهين، ومفتي ولاي غازي عنتاب حسين هازيرلار، ورئيسة قسم التعليم الديني بالوقف، سدية أكبولوت.

وقال منسق رئاسة الشؤون الدينية التركية، في سوريا، عبد القادر بكير أوغلو، في حديث لوكالة "الأناضول" التركية، إنهم يخططون لتخريج 900 حافظ في 2021، في سوريا، وأكد بكير أوغلو استمرار أنشطة التعليم والمساعدة التي تقوم بها رئاسة الشؤون الدينية في المنطقة دون انقطاع.

وسبق أن افتتح رئيس وقف الديانة التركي "محمد صافاش بولاط"، مدرستين في منطقة إعزاز بريف محافظة حلب شمالي سوريا، كما شارك بولاط في مراسم افتتاح مدرسة ابتدائية ذات 10 صفوف في قرية "حوار كلس" بالمنطقة.

كما أطلق وقف الديانة التركي، مشروع "لعبة وأمل" لضحايا الحرب من الأطفال في سوريا، وذلك بمبادرة من الجناح النسائي في التنسيقية التطوعية لمديرية خدمات المرأة والأسرة والشباب التابعة للوقف.

وسلم وقف الديانة التركي، بالتعاون مع جمعية" الساعين للأمل" التركية الخيرية، السبت، 100 منزل من الطوب (البلوك) إلى الأسر السورية المحتاجة بعد اكتمال بنائها في محافظة إدلب، وأقيمت مراسم تسليم المنازل للنازحين السوريين الذين اضطروا لترك مناطقهم بسبب هجمات نظام الأسد وداعميه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة