بالفيديو ... الاحتلال الإسرائيلي يوثق هجمات على مواقع ميليشيات الأسد وإيران

18.تشرين2.2020

نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، على نحو غير معتاد، توثيقا مصورا لهجمات قال إنه شنها على أهداف بسوريا تابعة لقوات النظام والحرس الثوري الإيراني.

وذكر بيان للجيش على تويتر، أرفقه بمقطع الفيديو: "(هذا) توثيق من هجمات الجيش التي وقعت خلال الليلة الماضية، وهاجمت خلالها مقاتلاتنا في سوريا أهدافا عسكرية بما في ذلك مستودعات ومقار ومواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري".

واعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن نشر الجيش مقطعا يوثق هجماته في سوريا يأتي على نحو "غير معتاد"، في إشارة إلى عدم اعتراف إسرائيل صراحة بتنفيذ عمليات عسكرية بسوريا سابقا.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه شن ثماني غارات جوية على أهداف عسكرية بسوريا.

وقال إنه "تم استهداف مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية، إضافة إلى بطاريات أرض ـ جو، ردا على زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي مع سوريا، وداخل الأراضي الإسرائيلية، من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني".

وأضاف: "نحمل النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وسنواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا، الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي".

وتتعرض مناطق سيطرة النظام السوري منذ سنوات لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، وجرت العادة أن الجانب الإسرائيلي لا يصدر تأكيدات رسمية بخصوص الغارات التي يشنها على سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة