انفجار عنيف لمفخخة ضربت سوق الهال بمدينة عفرين وأوقعت شهداء وجرحى

31.تشرين1.2019
صورة من سوق الهال بمدينة عفرين
صورة من سوق الهال بمدينة عفرين

هز انفجار عنيف مدينة عفرين بريف حلب فجر اليوم الخميس، قال نشطاء إنه ناتج عن سيارة مفخخة استهدفت سوق الهال والصناعة في المدينة، تسببت بسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، جلهم من الباعة وأصحاب المحلات في السوق.

وقال نشطاء إن انفجاراً عنيفاً هز منطقة عفرين بأسرها مع ساعات الفجر، تلاه اشتعال الحرائق ضمن سوق الهال ومنطقة الصناعة في المدينة، حيث سارعت فرق الإسعاف والدفاع المدني للموقع، وتقوم حتى الساعة بعمليات نقل المصابين والضحايا وإطفاء الحرائق.

ولم تتوضح حتى لحظة كتابة التقرير، أعداد الشهداء والجرحى، في وقت أكد نشطاء أن أكثر من 15 جريحاً بينهم إطفال وصولوا للمشافي الطبية، في وقت تواصل طواقم الإسعاف عملها على نقل المصابين والشهداء.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجار استهدف السوق بعد بدء العمل به صباحاً وتوافد الباعة والتجار لشراء حاجياتهم من الخضار والفواكه أو بيعها في السوق، مشيراً إلى أن بين الجرحى والشهداء أطفال جلهم يعملون في السوق.

ودأبت ميليشيا "قسد" على استهداف مناطق سيطرة الجيش الحر في منطقتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات" ومؤخراً في منطقة "نبع السلام" بعد اندحارها من تلك المناطق، إلا أنها تعمل على نشر الفوضى وخلخلة الوضع الأمني فيها واستهداف المناطق المدنية والأسواق بالدراجات والسيارات المفخخة عبر الخلايا التابعة لها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة