"الوطني السوري" يصد هجمات ميليشيات الأسد و "قسد" بريف الحسكة

26.تشرين1.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن الجيش الوطني السوري اليوم السبت عن تمكنه من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على طريق تل تمر بمحور رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وتمكن "الوطني السوري" خلال الاشتباكات من تدمير عشرات الآليات العسكرية لميليشيات الأسد و "قسد".

وسيطر "الوطني السوري" اليوم على قرى الطويلة حميد والمطلة على محور رأس العين، وجرت اشتباكات بين الطرفين في محيط بلدات وقرى العامرية والسفح وتل ذياب وأم عشبة ومريكيز.

ونجح "الوطني السوري" في قتل عدد من عناصر "قسد" أثناء قيامهم بتفخيخ طريق ظهر العرب شرقي مدينة رأس العين.

وفي ريف الرقة جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور قرية أبو خرزة شمال عين عيسى، في وقت استقدمت فيه قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى قرى سليب قران ودناي و بندر خان وبغديك غربي مدينة تل أبيض.

وكانت وزارة الدفاع التركية قالت سابقا إنه لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة غير "نبع السلام"، وذلك بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا بشأن سوريا، وأنه ستبدأ جهود مشتركة بين الدولتين في هذا الصدد.

ووقع الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، خلال لقائهما في مدينة سوتشي الروسية الذي عقد يوم 22 أكتوبر الجاري، على مذكرة تفاهم تنص على اتخاذ مجموعة من الخطوات المشتركة تهدف إلى التوصل لتسوية الوضع في شمال شرق سوريا، على خلفية العملية العسكرية التركية "نبع السلام" التي أطلقتها في الـ9 من أكتوبر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة