العريضي: غداً سيناقش وفد المعارضة سلة الحكم والانتقال السياسي

13.كانون1.2017
يحيى العريضي
يحيى العريضي

أكد الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية، "يحيى العريضي"، أن الوفد سيناقش يوم غداَ الخميس، سلة الحكم أوالحوكمة، مؤكداً أنه سيتم التركيز فيها على تطبيق الانتقال السياسي.

وجاءت تصريحات العريضي في مؤتمر صحفي عقب جلسة أجراها وفد هيئة التفاوض مع فريق المبعوث الدولي إلى سورية، "ستافان دي ميستورا"، في مبنى الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية اليوم الأربعاء.

وقال العريضي إن دي ميستورا أبلغنا أنه سيناقش بند الانتقال السياسي مع وفدي المفاوضات غدا، موضحاً أن الوفد ناقش اليوم سلة الانتخابات، وقال إن الجلسة "بالأمس كانت تتناول الإجراءات الدستورية، واليوم الإجراءات والعملية الانتخابية. جداول ومخططات ونقاش كان غنياً جداً".

وعبّر العريضي عن ارتياحه الكامل لجلسة اليوم، وأضاف بالقول "الجلسة اليوم هي متابعة لجلسة البارحة والتي كانت غنية، وجلسة اليوم أغنى وأعمق وأكثر جدية".

وأشار العريضي إلى أن وفد هيئة التفاوض أجرى "ملاحظات على جلسة الأمس من قبل رئيس الوفد نصر الحريري، والعرض الذي قدمته الأمم المتحدة"، مبيّناَ أن لديهم "رؤية تجاه هذه المسألة".

ولفت إلى أن الوفد ناقش بشكل تفصيلي "المسألة الانتخابية والبيئة المحايدة"، مشيراً الى أن إن يوم الغد، هو آخر أيام الجولة سيناقش السلة الأولى التي تضم الانتقال السياسي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة