الشرطة الحرة تخرج دورة من 128 عنصر في الراعي شمال حلب

15.كانون1.2017
جانب من حفل التخريج
جانب من حفل التخريج

أقيم في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، حفل تخريج لـ 128 عنصرا من "الشرطة السورية الحرة"، أتموا دورة تدريبية بإشراف عناصر من القيادة العامة لقوات الدرك التركية، جرى الحفل في المركز اللوجستي لإدارة الطوارئ والكوارث التركية "أفاد" في الراعي، أدى خلاله العناصر الجدد القسم.

وتلقى العناصر الجدد تدريبات على مدار قرابة الشهر حول عدة مسائل، منها المراسم، وحفظ الأمن العام، والمراقبة، والتدريب على استخدام الأسلحة، والتعامل في الاشتباكات، ومكافحة الإرهاب، ومن المنتظر أن يسهم العناصر الجدد وبينهم 4 إناث في حفظ الأمن والاستقرار في منطقة "درع الفرات" شمالي سوريا.

وفي تصريحات للأناضول، أشار نائب والي كيلس التركية ومنسق المساعدات الإنسانية في الراعي "سلجوق أصلان"، إلى أن الاضطرابات الداخلية في المنطقة، وانتشار المنظمات الإرهابية مثل تنظيم الدولة، وحزب العمال الكردستاني وقوات الحماية الشعبية في المنطقة، اضطر تركيا إلى اتخاذ هكذا خطوة (تشكيل الشرطة الحرة وتدريبها).

وقال، "إن توفير الأمن والنظام العام أمر لا بد منه من أجل تمكين الناس من العودة إلى حياتهم الطبيعية في المنطقة، وفي هذا الإطار فإن تشكيل جهاز شرطة يعتبر أمرا هاما للغاية، واليوم سيبدأ 128 سوريا مهامهم بحفظ الأمن في المنطقة بعد تلقي التدريب اللازم".

من جانبها، قالت الشرطية الجديدة صابرين بيجو، إنها فخورة لكونها ضمن مجموعة تحفظ الأمن في المنطقة التي عاشت فيها، كما أعربت الشرطية خديجة لاص التي قدمت إلى الحفل برفقة ابنتها الصغيرة، عن رغبتها الوقوف إلى جانب زملائها في الحفل تعبيرا عن دعمها لهم.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية الشرطة التركية أشرفت على تدريب 5 آلاف و631 سوريا للعمل شرطيين بالمناطق المحررة في إطار عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية تركية للأناضول في أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة