الدفاع الروسية تؤكد استكمال الدورية السادسة المشتركة مع تركيا شمال شرقي سوريا

14.تشرين2.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، استكمال مهام الدورية السادسة المشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية وقوات الجيش التركي شمال شرقي سوريا، لافتة إلى أن مروحيات تابعة للقوات الجوفضائية الروسية قامت بتسيير دورية جوية في المنطقة.

ولفتت الوزارة إلى أن الدورية المشتركة انطلقت من معبر شيريك الحدودي وقطعت مسارا جديدا خلال نحو ساعتين وانتهت من مهامها بعد مرورها عبر قرية قرمانية.

وذكرت الوزارة أن الدورية، بمشاركة مركبات مصفحة روسية وتركية و50 عسكريا روسيا وتركيا تفقدت عددا من القرى والبلدات السورية، وأن طائرة مسيرة روسية من طراز "أورلان-10" تابعت الوضع على طريق سير القافلة الروسية التركية.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية توسيع تسيير دورية جوية للمروحيات العسكرية في المناطق الشمالية بسوريا، في سياق التفاهمات مع تركيا لضمان إبعاد الميليشيات الانفصالية عن الحدود شرق الفرات.

ولفتت الوزارة إلى أن مروحيتين من طراز مي8 ومي35 نفذتا تحليقا فوق المناطق السكانية والطرق السريعة الرئيسية في محافظة الحسكة، مؤكدة أن ذلك سيساعد في زيادة الوجود الروسي في سماء سوريا ووضع طرق دورية جديدة على الأرض للشرطة العسكرية الروسية وكذلك نشر البعثة الإنسانية لمركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في شمال البلاد.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع التركية، أن عسكرييها يواصلون إجراء الدورية المشتركة الخامسة مع الروس في الشمال السوري، رغم ما وصفتها بـ"استفزازات المحرضين"، لافتة إلى أن الدورية المشتركة الخامسة تجري في منطقة رأس العين الواقعة شرقي نهر الفرات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة