طباعة

الدفاع التركية تعلن تحييد إرهابيين من "قسد" بمنطقة "غضن الزيتون"

28.تشرين2.2020

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت 28 تشرين الثاني/ نوفمبر عن تحييد 4 إرهابيين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قالت إنهم كانوا يقومون بأنشطة إرهابية في "غصن الزيتون" بريف حلب الشمالي.

وأشارت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر إلى أن القوات التركية حيدت عناصر من من تنظيمات PKK و YPG حزب العمال الكردستاني حزب الاتحاد الديمقراطي، ضماناً للسلام والأمن في المنطقة.

وأشارت في الإعلان ذاته بأن العناصر كانوا يستعدون للقيام بأنشطة إرهابية يمنطقة غصن الزيتون، وأنها ستستمر في عملياتنا دون إبطاء، وفي 29 تموز/ يوليو الماضي أعلنت عن اعتقال ثلاثة عناصر  من كانوا يخططون في المنطقة ذاتها.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وفي مارس/آذار 2018، تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" الإرهابي، الذي سيطر عليها لـ 6 سنوات، وذلك ضمن عملية "غصن الزيتون" التي استمرت 64 يوما بعد انطلاقها في 20 يناير/ كانون الثاني.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير