الدفاع التركية تعلن إبطال مفعول 565 قذيفة هاون بمنزل شرقي مدينة رأس العين

10.كانون1.2019

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء، إن القوات الخاصة التركية (الكوماندوز)، أبطلت مفعول 565 قذيفة هاون في شرقي مدينة رأس العين السورية، عثرت عليها في منزل شرقي رأس العين السورية خلال عملية أمنية.

وأضاف البيان أن إرهابيي تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" قاموا بتفخيخ المنزل بمئات قذائف الهاون، لافتة إلى أن العملية البطولية لقوات الكوماندوز التركية منعت من حدوث كارثة في المدينة.

وأكدت على مواصلة الكوماندوز أعمال التمشيط والبحث عن الألغام والمتفجرات لتوفير الأمن والاستقرار للأهالي، ولإعادة الحياة إلى طبيعتها.

ونشرت وزارة الدفاع التركية، مقطعا مصورا لعودة الحياة الطبيعية في دور العبادة بمدينتي رأس العين وتل أبيض شمالي سوريا، ويظهر الفيديو، مشاهد من إعادة فتح المساجد والكنائس أبوابها بعد أن تعرضت للتدمير من قبل منظمة "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابية.

وذكرت الوزارة أن الجيش التركي يحترم جميع المعتقدات والأديان، وهو ضمان للحريات، وعقب صلاة الجمعة الماضية، شوهد عناصر من الجيش التركي يوزعون ماء الورد والحلوى للمصلين في مسجد الإيمان بمدينة تل أبيض.

كما فتحت كنيسة الأرمن الأرثوذكسية في رأس العين أبوابها عقب تطهير المدينة من الإرهابيين، حيث أعربت أحد السيدات من الديانة المسيحية عن سعادتها في عودتهم لأداء عباداتهم في كنائس مدينتهم.

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الإثنين، إن تركيا تهدف لتوطين مليون شخص في المنطقة الآمنة شمالي سوريا، مؤكداً أن تركيا لم تحصل على النتيجة المنشودة إلى الآن من تسييرها دوريات مشتركة مع القوات الروسية والأمريكية شمالي سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة