الدفاع التركية تدين استهداف طيران النظام لرتل عسكري من قواتها جنوبي إدلب

19.آب.2019

أدانت وزارة الدفاع التركية اليوم الاثنين، الهجوم الذي تعرض له الرتل العسكري التركي من قبل الطيران الحربي التابع للنظام، خلال تحركه باتجاه ريف إدلب الجنوبي صباح اليوم الاثنين، على الطريق الدولي بين مدينتي معرة النعمان وخان شيخون.

وقالت الدفاع في بيان لها، إن الهجوم الحاصل يتعارض مع الاتفاقات السارية والتعاون والحوار بين روسيا وتركيا، لافتة إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 12 جراء قصف جوي على رتل للقوات التركية أثناء توجهه إلى نقطة المراقبة التاسعة في ريف إدلب.


وكان دخل رتل عسكري للقوات العسكرية التركية فجر اليوم الاثنين، باتجاه ريف إدلب الجنوبي، مكون من 28 ألية عسكرية بينها خمس دبابات وعربتي بي أم بي، وتوجهت عبر الأوتستراد الدولي باتجاه ريف إدلب الجنوبي.

وخلال تحرك الرتل العسكري عبر الطريق الدولي، أقلعت عدة طائرات حربية للنظام باتجاه المنطقة، وسجلت مراصد الجبهات مكالمات تطالب الطيران الحربي الرشاش بإعاقة مرور الرتل العسكري التركي.


ونفذ الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على بلدات ريف إدلب الجنوبي ومنطقة الأوتستراد بشكل عنيف ومركز، تزامناً مع تحرك الرتل العسكري التركي على الأوتستراد الدولي.

واليوم، استشهد سبعة مدنيين وجرح آخرون، بقصف جوي متواصل من الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام على مدن وبلدات ريف إدلب، تركز في غالبيته على الأوتستراد الدولي بين مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة