الجيش العراقي يعلن استهداف مقرات لـ "الدولة" في الباغوز والسوسة بدير الزور

20.تشرين2.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن الجيش العراقي اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية التابعة له نفذت سلسلة غارات استهدفت عناصر من تنظيم الدولة في منطقتي السوسة والباغوز داخل الأراضي السورية.

وقال مركز الإعلام الأمني الحكومي للعراق، في بيان له: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة نفذت طائرات F16 العراقية اليوم، ضربات جوية داخل الأراضي السورية، وفق معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب (خلية الصقور الاستخباراتية)".

وأضاف المركز أن: "الضربة أسفرت عن دك مستودع للأسلحة يعود لما تسمى ولاية الفاروق بداخله 10 إرهابيين وصواريخ ومتفجرات تابع لتنظيم داعش في منطقة السوسة، كما نفذت في الوقت ذاته ضربة أخرى في منطقة الباغوز على هدف عبارة عن مقر لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً وقاذفات وصواريخ وبنادق مختلفة".

وأشار البيان إلى أن المعلومات الاستخبارية تشير إلى تم تدمير الهدفين بالكامل، مضيفا أن الطائرات العراقية عادت إلى "أرض الوطن بسلام".

ونفذت القوات الجوية العراقية خلال الأشهر الماضية سلسلة من الضربات الجوية استهدفت مقرات لتنظيم الدولة، داخل الأراضي السورية، معلنة أن هذه الغارات أسفرت عن قتل قادة بارزين في التنظيم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية، في وقت قتل عشرات المدنيين في تلك المناطق بضربات جوية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة