الجيش التركي يحيّد 5 إرهابيين من ميليشيا "قسد" حاولوا التسلل لمنطقة "نبع السلام"

30.أيار.2020

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان رسمي نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر" عن تحييد 5 عناصر من ميليشيات "PKK و YPG" التابعة لما يُسمّى بوحدات الحماية الكردية، قالت إنهم حاولوا التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام" في شمال شرق سوريا.

ونشرت الوزارة تسجيلاً مصوراً يظهر جانب من استهدافها للميليشيات خلال محاولة التسلل، وأشارت إلى أنَّ الجيش التركي واجه المنظمات الإرهابية "حزب العمال الكردستاني" و "وحدات حماية الشعب" التي حاولت التسلل إلى منطقة "نبع السلام" من أجل زعزعة الاستقرار والأمن، وفق نص البيان.

وسبق أنّ أعلنت الدفاع التركية، عن حصيلة العمليات ضد الإرهاب داخل البلاد وخارجها، بما فيها مناطق "نبع السلام وغصن الزيتون ودرع الفرات" في الشمال المحرر، التي بلغت 1445 إرهابياً منذ بداية العام الجاري.

وأشارت تصريحات سابقة لمدير شعبة الإعلام والعلاقات العامة والتخطيط والتنسيق والتحليل لدى الوزارة العقيد أولجاي دنيزر، في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، إن القوات التركية تمكنت من تحييد 10 إرهابيين من "بي كا كا/ ي ب ك" مؤخراً، محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام"، شمالي سوريا.

وأضاف دنيزر، أنه مع تحييد الإرهابيين العشرة، وصل عدد الذين حيدتهم القوات التركية في منطقة عملية "نبع السلام" 66 خلال الشهر الأخير، وأكد أن الجيش التركي يواصل ودون توقف أنشطة الاستطلاع والمراقبة والمساعدات الإنسانية من أجل إرساء السلام والهدوء في المنطقة.

وقال إن الجيش يواصل مكافحة الإرهاب داخل البلاد وخارجها دون توقف، مشيرا إلى تحييد 1445 إرهابيا منذ 1 يناير/ كانون الثاني الماضي، كما لفت إلى أن قوات بلاده نفذت 24 عملية متوسطة وعمليتين كبيرتين ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية داخل البلاد خلال الشهر الأخير.

وأكد أن الجيش تمكن خلال هذه العمليات من تحييد 104 إرهابيين، وتدمير العديد من المعدات العسكرية والمواقع الحربية ومئات الكليوغرامات من المتفجرات، وفق "الأناضول".

وأشار إلى أن القوات التركية ألقت القبض على 533 شخصا حاولوا التسلل إلى البلاد، بجانب منع تسلل 10 آلاف و298 آخرين، بينهم عنصران ينتميان إلى تنظيم "داعش"، علاوة على استسلام 8 عناصر من تنظيم "بي كا كا/ ب ي د - ي ب ك" للجهات الأمنية خلال الشهر الأخير.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة