الثوار يدمرون عربة شيلكا ويأسرون عناصر من فوج الحرمون.. والأخير يسلم تلتي "السوادي وفجر واحد" لقوات الأسد

14.تشرين2.2017

تشهد بلدات وقرى الغوطة الغربية بريف دمشق اليوم، قصف مدفعي وصاروخي عنيف مصدره قوات الأسد المتمركزة في اللواء 68 و الواء 137، تزامناً مع اشتباكات بين الثوار في المنطقة وقوات الأسد والميليشيات التابعة لها في محاولة للأخيرة التوسع في المنطقة.

 

وقال الناشط "معاذ حمزة" لـ "شام" إن قوات الأسد استهدفت بالرشاشات الثقيلة والمدفعية قرى بيت تيما وكفرحور وبيت سابر في الغوطة الغربية، تزامناً مع اشتباكات بين الثوار وفوج الحرمون في المنطقة، تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا وأسر قرابة 10 عناصر من فوج الحرمون.

 

وحاولت قوات الأسد ليلاً مدعومة بالمليشيات الطائفية التقدم على أطراف بلدة مزرعة بيت جن من ثلاثة محاور جبهة تلة بردعيا و الشيارات و الظهر الأسود، إلا أنها لم تستطع التقدم بعد تصدي الثوار في اتحاد قوات جبل الشيخ لها.

 

وكان سلم "فوج الحرمون" إحدى ميليشيات المصالحات مع نظام الأسد، موقعين إضافيين لقوات الأسد هي تلة السوادي وفجر واحد بعد تسليمها تلة التحصين قبل أيام، مخالفاً بذلك الاتفاق الذي أبرم بين هذه الميليشيات والثوار في المنطقة بعد تسليمهم التلة بناء على اتفاق لتجنيب المدنيين في قرية كفر حور القصف في منطقة الحرمون.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة