البادية السورية تبتلع المزيد من عناصر ميليشيا "لواء القدس الفلسطيني"

17.كانون2.2021

تكبدت ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني، عدد جديد من عناصرها، باشتباكات إلى جانب قوات النظام السوري، على محاور البادية السورية، معلنة عن مقتل خمسة من العناصر قرب منطقة الطيبة بريف حمص الشرقي.

وفي منشور لها، قالت، إن قيادة "لواء القدس" تنعي كلاً من: "محمد زكريا القحيط، وشمس الدين عصام حاج حسن، ومحمود محمد العليوي، ومحمد يوسف يحيى ومحمد نور ياسر ابو عمشه"، دون الإشارة إلى مكان مقتلهم.

وتكبدت ميليشيات النظام لا سيّما ما يُسمى بـ"الدفاع الوطني"، إلى جانب و"لواء القدس الفلسطيني"، قتلى وجرحى بينهم قادة في الميليشيات، وذلك خلال هجمات طالت تحركاتهم في البادية السورية.

ونعت صفحات موالية قيادي في ميليشيات "الدفاع الوطني"، قالت إنه يلقب بـ "ابو يعرب"، ولقي مصرعه خلال حملة تمشيط في البادية السورية ضد خلايا تنظيم داعش، كما قتل القيادي "عبد القادر أبو ندى" في بادية الميادين، وفق ما أوردته المصادر.

وسبق أن كشفت مصادر إعلامية موالية عن مصرع أكثر من 10 عناصر من ميليشيات النظام في المنطقة الشرقية معظمهم من ميليشيا لواء القدس وعرف منهم: "حيان الشاويش - بهاء أسعد - عبد الكريم الشيخ - خضر الحمود - عبد حامدة - عدنان المحمد - نواف الخلف - ماهر النجار - أنس الخلف".

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة