الائتلاف يطالب بضم شخصيات روسية وإيرانية إلى قائمة عقوبات "قيصر"

26.آب.2020

التقى وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة الدكتور نصر الحريري، اليوم الأربعاء، وفداً من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة المبعوث الخاص إلى سورية جويل رايبورن بمدينة إسطنبول.

وتناول الطرفان آخر التطورات السياسية والميدانية، وعلى وجه الخصوص تطورات العملية الدستورية، ووصف رئيس الائتلاف الوطني اللقاء بـ "الصريح والإيجابي".

وأكد الحريري على الدور الهام للولايات المتحدة الأمريكية في دعم القضية السورية، وعلى ضرورة ممارسة الضغوط على نظام الأسد وداعميه للانخراط بعملية سياسية مستمرة تؤدي إلى تطبيق كامل القرار 2254.

وناقش الطرفان العقوبات التي اتخذتها واشنطن تجاه نظام الأسد وداعميه في إطار قانون قيصر، وجرى تقييم النتائج خاصة بعد صدور القائمة الثالثة للعقوبات، وطالب وفد الائتلاف الوطني بضم شخصيات روسية وإيرانية إلى قائمة العقوبات الجديدة.

وبحث الحضور واقع العملية السياسية، وتطورات أعمال اللجنة الدستورية السورية المنعقدة حالياً في جنيف على اعتبارها بوابة العبور لإعادة تفعيل العملية السياسية، وأكد الائتلاف الوطني على ضرورة فتح باقي السلال بالتوازي، ومن ضمن ذلك تحقيق بيئة آمنة ومحايدة تسمح بتطبيق الحل السياسي بكافة أجزائه.

كما ناقش الطرفان الأوضاع في المناطق المحررة، ولا سيما جرائم نظام الأسد وداعميه بحق المدنيين، ومحاولاتهم شن عمليات عسكرية جديدة في المنطقة.

والجدير بالذكر أن الوفد الممثل لهيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية عقد قبل يومين اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي جيمس جيفري وفريقه، عشية بدء الجولة الثالثة لأعمال اللجنة المصغرة للجنة الدستورية السورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة